منتدي مدارس الشروق يرحب بكم

اهلا ومرحبا بكم في منتدي الشروق نتمني لك الفائدة
منتدي مدارس الشروق يرحب بكم

    24 مليون جنيه من موبينيل حصيلة الحملة التضامنية الكبرى

    شاطر
    avatar
    البرنسيسة
    مشرف عام علي المنتدي
    مشرف عام علي المنتدي

    عدد الرسائل : 953
    العمر : 21
    مزاجي :
    نسبة حضورك فى المنتدي :
    الاوسمة :
    مخالفات هذا العضو في المنتدي :
    نسبة نشاطك في المنتدي :
    90 / 10090 / 100

    مهنتك في المنتدي : عضو منورنا
    تاريخ التسجيل : 31/03/2009

    dddd
    لعب:

    جديد 24 مليون جنيه من موبينيل حصيلة الحملة التضامنية الكبرى

    مُساهمة من طرف البرنسيسة في الإثنين أكتوبر 26, 2009 3:05 pm


    24 مليون جنيه من موبينيل حصيلة الحملة التضامنية الكبرى

    أعلنت " موبينيل " عن نتائج حملتها التضامنية الكبرى، التي أطلقتها في شهر رمضان الماضي، والتي شارك من خلالها عملاء الشركة في عمل الخير متضامنين بمساهمتهم الايجابية في تخفيف المعاناة عن ذوي الدخل المحدود والفئات غير القادرة ، وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في 25 أكتوبر 2009 بحضور عدد كبير من كبار مسئولي الجمعيات الخيرية المشاركة في الحملة التكافلية إلي جانب كوكبة من رجال المجتمع المدني، وحشد من رجال الصحافة والإعلام.

    وكانت موبينيل قد أطلقت حملة تضامنية كبري أعلنت عنها في مؤتمر صحفي سابقاً. وقد استمرت هذه الحملة طوال شهر رمضان الماضي، وقوامها تضامن ملايين المصريين من عملاء موبينيل ليقدموا يد العون والمساعدة لإخوانهم من غير القادرين في مصر.

    فعند شراء أي منتج أو خدمة أو شحن رصيد الكروت أو سداد الفواتير أو غيرها من التعاملات مع موبينيل طوال شهر رمضان تقوم الشركة باقتطاع مبلغ من هذه التعاملات لصالح دعم المشروعات الصغيرة التي توفر دخلاً كريماً للنساء المعيلات، وأطفال الشوارع، والشباب الذين يبدءون حياتهم العملية بمشروعات صغيرة، وغيرهم من الفئات محدودة الدخل، وذلك بالتعاون مع 4 جمعيات ومؤسسات أهلية معروفة وهي: جمعية الأورمان ، و مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر ، والجمعية المصرية لشباب الأعمال و جمعية أنا المصري .

    وأعرب الأستاذ / حسان قباني العضو المنتدب لموبينيل، عن سعادته بنجاح حملة موبينيل التضامنية الكبرى وتجاوب الناس معها بما يؤكد أصالة المصريين الذين يتضامنون مع بعضهم البعض في إطار من التكافل الاجتماعي الذي يميز المجتمع المصري".

    وأعلن العضو المنتدب أن موبينيل تشعر بالفخر لان حصيلة الحملة التضامنية قد بلغت 24 مليون جنيه سوف تقوم الشركة بتسليمها للمؤسسات الاجتماعية الأربع المشاركة في المبادرة، وذلك بواقع 9 مليون جنيه لجمعية الأورمان، و7 مليون جنيه لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، و5 مليون جنيه للجمعية المصرية لشباب الإعمال، و3 مليون جنيه لجمعية أنا المصري.

    و توجه قباني بخالص الشكر لجميع عملاء موبينيل الذين شاركوا في هذا العمل النبيل من خلال تعاملاتهم علي شبكة موبينيل، مؤكداً أن "موبينيل تعدهم بان تظل دائماً شركة رائدة أيضاً في مجال التكافل الاجتماعي، كما تعد بتكرار هذه التجربة بعد أن أثبتت نجاحها". كما خص العضو المنتدب بالشكر الصحافة والإعلام، والجمعيات والمؤسسات التي تعاونت مع موبينيل في تنفيذ هذا المشروع الكبير.



    وأعرب اللواء/ ممدوح محمد شعبان مدير عام جمعية الأورمان عن شكره إلي شركة موبينيل إدارة وموظفين، وخص بالشكر جميع عملاء الشركة الذي أكدوا تمثيلهم للشعب المصري في خير صفاته وهي المروءة والتكافل.

    وأضاف"لقد بدأنا بالفعل في استخدام نصيبنا من عائدات حملة موبينيل التضامنية في معاونة حوالي 1300 أسرة، حيث سوف نسلم 100 كشك لـ 100 أسرة لاستخدامه في بدء حياة كريمة، بالإضافة إلي إعطاء 1200 رأس ماشية، بقرة أو جاموسة، لعدد 1200 أسرة بما يوفر لها الرزق الشريف، وذلك في محافظات أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة والشرقية وكفر الشيخ والغربية".

    وعبرت د. منى ذو الفقار/ رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر "عن تقديرها للحملة التضامنية الكبرى لموبينيل ونتائجها الايجابية مؤكدة أن المؤسسة سوف تستخدم هذه المبالغ في توفير أسباب الرزق الكريم لآلاف النساء المعيلات اللاتي يمتلكن مشروعات متناهية الصغر بالمناطق الفقيرة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وحلوان و6 أكتوبر".

    و قال المهندس / عمرو جوهر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال "إن نصيب الجمعية من هذه الحملة التضامنية سوف يوجه إلي إقامة أكثر من 120 مشروعاً صناعياً وخدمياً بتمويل يتراوح بين 10 ألاف و100 ألف جنيه مصري للمشروع الواحد. وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى مساعدة الشباب ذوى الأفكار المبتكرة والذين لا يمتلكون الإمكانيات المادية المناسبة لتنفيذها وذلك من خلال التدريب على كيفية وضع خطة عمل مناسبة لكل مشروع لضمان تنفيذه بنجاح ومن ثم تمويل المشروع. وتعتقد الجمعية انه من خلال هذه المبادرة الرائدة بالتعاون مع موبينيل تكون قد أثرت ايجابيا في حياة قرابة 400 عائلة أو أكثر في 12 محافظة على مستوى الجمهورية تشمل محافظات القاهرة والإسكندرية ووجه بحري وقبلي".

    وقال الأستاذ / عهدي اسكندر أمين الصندوق بمؤسسة أنا المصري انه "يسعد جمعيتنا أن تستخدم المبالغ التي خصصتها لها موبينيل في منح قروض ميسرة لحوالي 2000 إلي 2500 أسرة لتستخدمها في تنفيذ مشروعات صغيرة بهدف زيادة دخل هذه العائلات". وأوضح انه "سوف يتم التركيز على منح هذه القروض للعائلات الفقيرة التي تعاني من ظروف مادية صعبة والتي أطفالها معرضون للعديد من المخاطر إما عمالة الأطفال أو اللجوء إلي الشوارع، ذلك إلي جانب العائلات التي تمر بشدائد مثل المرض أو وجود رب الأسرة في السجن"، مضيفاً انه "سوف يتم مساعدة عائلات في محافظات القاهرة والجيزة وبعض المحافظات في صعيد مصر مثل المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا".


    _________________


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 11:16 am